غير مصنف / الصحوة نت

حفل جماهيري في الضالع إحياءً للذكرى الأولى لاستشهاد العميد نصر الربية

أحيا المئات من أنصار ومحبي الشهيد العميد/ نصر صالح الربية/ قائد المقاومة الشعبية في محور مريس - دمت - جبن الذكرى الأولى لاستشهاده ورفيق دربه الشهيد علي مسعد الماطري، بحفل خطابي في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع تحت رعاية محافظ المحافظة الإستاذ/ فضل الجعدي.

وفي كلمة اللجنة التحضيرية للفعالية قال الناشط والإعلامي / محمد مقبل سعيد أن الشهيد الربية كان حاضراً في الثورة الشبابية متصدراً السلم وحينما لجأت للعنف في رفض الإنقلاب على الشرعية، قاد الشهيد الربية رجال الضالع وانتصر لأبناءها في معركه تحرير معسكر الصدرين في الثامن من أغسطس في العام ٢٠١٥م.

وأكد أن الجميع اليوم أصبح معني بالمشاركة والحضور في إستكمال تحرير اليمن من الإنقلابين وعودة الشرعية إلى كامل التراب الوطني.

من جانبه أشاد قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة إب العميد / عبده الحالمي بمواقف وتضحيات الشهيد الربية، موكداً أنه كان رمزاً للشجاعة والنضال في كسر جموح الميليشيات الإنقلابية.

العقيد فضل النميري جدد العهد بالوفاء للشهيد الربية وجميع شهداء الوطن،موكداً أن جميع رجال الجيش والمقاومة في محور دمت - مريس - جبن، سيظلون ثابتين وصامدين حتى الإنتصار وبناء الدولة الإتحادية، ويرفض أي حلول أو تسويات تقلل من تضحيات اليمنيين في معركة استعاده الجمهورية.

 وفي كلمة القاها نجله/  سعد نصر الربية قال إن أسرة الشهيد فخورة بأن والداهم أحد شهداء ورجالات الوطن.

داعيا الحاضرين إلى أن عزاؤهم لأسرة الشهيد هي  في الصمود والثبات حتى إنتصار اليمن وكسر الإنقلابين وتحقيق دولة العدالة والمساوة.

وكانت قد ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والمقطوعات الفنية المعبرة عن مواقف الشهيد وتضحياته الكبيرة في سبيل رفعة الوطن وتقدمه وازدرهارة، وكذا رفضه لكل اشكال الظلم والاستبداد والوقوف في وجه الانقلاب على الشرعية.

حضر الفعالية التي أقيمت في ساحة مدرسة الشهيد عبدالله حزام عدد من قيادات الجيش الوطني والأمن والمقاومة الشعبية بمحافظتي  الضالع وإب وجمع من المواطنين ومحبي الشهيد.

وكان العميد الشهيد / نصر الربية قائد المقاومة الشعبية في محور دمت قد تعرض لكمين غادر في محافظة شبوة وهو في طريقه إلى محافظة مأرب في 11 ابريل العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا