تكنولوجيا / المصرى اليوم

«الوزراء» يوافق على إنشاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف عن موافقة مجلس الوزراء، على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بإنشاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة، بهدف إضافة تخصصات جديدة، وإعداد كوادر متميزة في المجالات المتقدمة.

أكد الدكتور أمين لطفي، أن الجامعة تسير وفق سياسة الدولة للارتقاء بعلوم الفضاء وصناعة الطيران بشكل عام، من خلال ربط الكلية ببرنامج الفضاء المصري ووكالة الفضاء المصرية، خاصة أن مصر بها كوادر علمية متميزة في هذا المجال تستطيع أن تساهم في وضع هذة البرامج، وتمتلك عددا من الأقمار الصناعية، وتسعى إلى زيادتها في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الجامعة أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد كلية قمة جديدة، تعمل من خلال لائحة متميزة ومبتكرة، فهي تسعى إلى مواكبة التطور الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة في علوم الفضاء، وتهدف لإنشاء قاعدة علمية متكاملة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وذلك من خلال خطط وبرامج دراسية متطورة ومتميزة ومطابقة للمعايير الأكاديمية القياسية، موضحاً أن الكلية تهتم بتزويد الطلاب بالأسس المعرفة والمهارات بهدف رفع قدراتهم العلمية. وتأهيل الخريج المتميز القادر غلى المنافسة في سوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية تضم 5 أقسام: «علوم الفضاء، وتكنولوجيا الفضاء، واتصالات الفضاء، والملاحة الفضائية، واستراتيجية إدارة الفضاء الدولية».

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء الكلية رقم (30) بالجامعة، وهى كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، لتتربع جامعة بني سويف على قمة الجامعات المصرية من حيث عدد الكليات والمعاهد البحثية.

كما وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم (144) بتاريخ 28/3/2017علي تعيين الدكتورة ميرفت سيد عوض، قائما بأعمال عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا، والدكتور محمد شعبان وكيلاً للكلية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا