تكنولوجيا / اليوم السابع

تقرير: الرجال أكثر متابعة من النساء لحساب ترامب على تويتر

كشف تحليل أجرته وكالة بلومبرج لحساب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على تويتر أن النساء يشكلن نسبة 19% فقط من متابعى الرئيس البالغ عددهم 27.6 مليون، أى ما يعادل واحد من كل خمسة متابعين.

 

وباستخدام البيانات التى تم الحصول عليها، أشارت بلومبرج إلى أنه من بين 20 من المتابعين الأكثر نشاطا لترامب على تويتر، كان هناك اثنان فقط من النساء، ولم تكن حساباتهم حقيقة، بل كانت مجرد حسابات آلية.

 

ووجدت البيانات أيضا أن أكثر من 25% من متابعى ترامب على تويتر، يضعون الصورة الافتراضية للموقع، والتى عادة تنتمى إلى المستخدمين المبتدئين أو الحسابات الوهمية، وعلاوة على ذلك، فحساب Trump2016_Fan الأكثر مشاركة لتغريدات ترامب، قام بالتغريد أكثر من 18 ألف مرة خلال العام الماضى، وكانت معظم رسائل لدعم الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، ويبدو أن هذا الحساب أيضا آليا، وفقا لبلومبرج.

 

ويشتهر الرئيس بتواجده المكثف على وسائل التواصل الاجتماعى، لا سيما على تويتر، حيث نشر ما يقرب من 35 ألف تغريدة منذ انضمامه إلى الموقع عام 2009، وواجهت تغريداته كلا من الثناء من أتباعه، والاستنكار من المنتقدين بسبب لغته الجريئة التى تنتقد الأفراد والمجموعات التى لا تعجبه.

 

ومن بين الـ43 حسابا التى يتابعها ترامب، كان 15 حسابا تابعا لمؤسسات مثل المنظمات الإخبارية أو العلامات التجارية التابعة له، جنبا إلى جنب 16 رجلا و12 امرأة، معظم الأشخاص الذين يتبعهم هم من أفراد الأسرة.

 

ورغم  العدد المنخفض نسبيا من متابعى ترامب الإناث على تويتر، إلا أنه حصل على أصوات من 42% من الناخبات فى انتخابات عام 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا