أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

وزير الدفاع يشهد الجلسه الافتتاحيه لمؤتمر العلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الجلسه الافتتاحيه للمؤتمر الدولي السابع عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والقضاء، الذي تنظمه الكليه الفنيه العسكرية في الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم، لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وذكرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على «فيس بوك»، الثلاثاء، أنه تم مناقشه 99 ورقة علمية في العديد من البحوث الهامة التي تلقي الضوء على التطورات التكنولوجية، والتطبيقات المبتكره في مجال الطيران والفضاء والديناميكا الهوائيه وقوى الدفع ومعالجة البيانات وأنظمه الاتصالات والمواد المتقدمه والمركبات غير المأهولة، وأنظمة الفضاء، من خلال 27 جلسة علمية، و5 ورش عمل يتم تقيميها بواسطه العشرات من العلماء والباحثين في المجالات المختلفة، بمشاركة 44 جامعة مصرية، و20 جامعة ومركز بحثي.

وبدأت الجلسة الافتتاحيه بكلمه اللواء محمد علام، مقرر المؤتمر، إشار خلالها إلى أن المؤتمر يعد أحد الملتقيات العلمية الدولية للعلماء والباحثين على مدار 30 عاما للتباحث وتبادل الخبرات فيما يتعلق بأحدث التقنيات والبحوث في علوم الطيران والفضاء.

وتناولت المقاله الافتتاحيه للمؤتمر تحديات تكنولوجيا الطيران والتعاون بين الجامعات والصناعة. وفي نهايه الجلسة، رحب القائد العام بالعلماء والباحثين المشاركين بالمؤتمر، معربا عن تطلعه أن يثمر هذا الملتقي العلمي الهام وما يتضمنه من البحوث والأنشطة العلمية في تحقيق الهدف المطلوب منه والارتقاء بمستوي الخبرة، والمعرفة، وتبادل الخبرات بين ممثلي الهيئات والمؤسسات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا