أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

محافظة القاهرة يوجه بتركيب الكاميرات أمام المحال وحول الكنائس والمساجد

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة إن التقييم الدورى الذى تجريه المحافظة للشهر الثانى على التوالى أسفر عن اختيار منطقة الشيراتون كأفضل مربع سكنى بالمنطقة الشرقية، فيما احتلت المنطقة 12 صقر قريش بمدينة نصر المربع الأسوأ وفى المنطقة الشمالية كانت منطقة الترعة البولاقية بشبرا هى المربع الأفضل ومدينة النور والجندول بالزاوية الحمراء هى الأسوأ وكانت جاردن سيتى بحى غرب القاهرة هى المربع الأفضل بالمنطقة الغربية فى حين كان مربع شارع حسن علام بحى الوايلى هو المربع الأسوأ مشيراً إلى أن الصفا والمروة بالتبين كان أفضل المربعات فى المنطقة الجنوبية و مربع الأمامين بالخليفة هو الأسوأ.

ولفت محافظ القاهرة أن التقييم الدورى الذى تقوم به المحافظة للأحياء ساهم بشكل كبير فى رفع كفاءة العمل بها خاصة مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب مشيراً إلى أن تقسيم الأحياء إلى مربعات سهل من مهمة أعمال الرقابة التى تتم على المتابعين المسئولين عنها.

وأضاف المحافظ أنه يتم حساب حافز الإثابة طبقاً لمدى الجهد المبذول والإنجاز المحقق كما يتم عقاب المقصر باستبعاده من الإشراف على المربع المسئول عنه وتكليف آخر أكثر كفاءة للقيام بالعمل.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالمتابعة الدورية لتركيب الكاميرات أمام المحال وحول الكنائس والمساجد والمستشفيات وأقسام الشرطة وكافة الجهات الحكومية لانها أصبحت قضية أمن قومى حيث تساعد رجال الامن فى سرعة ضبط الجناة عند وقوع الحوادث.

 ونوه محافظ القاهرة إلى أن هناك متابعة لنشر كاميرات المراقبة ووضع السلال. فى 540 شارع تضم 39134 محل حيث بلغ عدد الملتزمين منهم بوضع سلال القمامة 28147 وغير الملتزم 8666 مشيراً إلى تحرير 4513 محضر ضد المخالفين لتكرار عدم التزامهم بالتعليمات.

وأضاف المحافظ ان 21353 محل التزموا بتركيب الكاميرات فى حين يتبقى 17781 لم يقوموا بتركيبها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا