أسواق / إقتصاد / مصر العربية

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة تنقية البطاقات التموينية غدا

يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة عمل اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين بحضور الجهات المعنية.

 

ويلتقى رئيس الوزراء وفدًا من الاتحاد الأوروبى، كما يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز التنظيم والإدارة.
 

وقال إسماعيل، فى تصريحات سابقة إن الهدف من تنقية بطاقات التموين ضمان  الوصول للعدد الحقيقى من مستحقى الدعم، لافتا إلى أنه سيتم البدء أيضا فى التواصل مع المواطنين لإيضاح آليات استحداث بياناتهم واستكمالها.

 

كان أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، قال إن هناك حملة توعية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل لـ19 مليون مواطن لحثهم على استكمال بياناتهم فى بطاقات التموين.


وأضاف مهدى فى تصريحات صحفية، أن الحكومة بصدد تحديد بيانات 19 مليون مواطن، بياناتهم شبه ناقصة، يكلفون الدولة 22 مليار جنيه، لافتا إلى أن المواطنين غير مكتملى البيانات عليهم سرعة التوجه لمكتب التموين عند ظهور علامة استكمل بياناتك التى ستظهر له عند استلامه التموين الخاص به.

 

من جهته قال خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، إن هناك 9 ملايين استمارة غير سليمة و10 ملايين استمارة لم تصل حتى الآن، موضحا أن الاستمارات التى يتم توزيعها على المواطنين مجانية.

 

وأضاف أن الهدف من تنقية بطاقات التموين تقديم الخير للمواطن المصرى وضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أنه سيتم إيقاف بطاقات التموين للأشخاص غير مستكملى بياناتهم فى حالة عدم استكمال بياناتهم حتى فترة السماح التى تصل إلى 300 يونيو القادم.


وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قال إن الوزارة استخرجت 320 ألف بطاقة تموين ذكية، بدلا من الورقية وبدل الفاقد والتالف حتى الآن، موضحا أنه تم تحديث بيانات ما يقرب من 55 مليونا و500 ألف شخص مقيد على البطاقات.


وتابع "على أصحاب البطاقات التي تحتاج إلى تحديث بياناتها الحصول على استمارة تحديث البيانات من مكاتب التموين والبقالين ومكاتب البريد، ليقوم صاحب بطاقة التموين بتحديث بيانات أفراد أسرته، المقيدين على البطاقات، اعتبارا من أول أبريل المقبل ولمدة شهرين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا